5 أسباب تشرح لك لماذا العمل الحر هو الحل الأمثل لحديثي التخرج - نادي القراءة العملية
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

7 فبراير 2018

5 أسباب تشرح لك لماذا العمل الحر هو الحل الأمثل لحديثي التخرج

5 أسباب تشرح لك لماذا العمل الحر "فرى لانس - freelance" هو الحل الأمثل لحديثي التخرج

قبل البدء فى الحديث عن العمل الحر او ما يطلق عليه ايضا " فرى لانس - Freelance " : 

أو
  • أهيمة العمل الحر " فرى لانس - Freelance "
  • فوائد العمل الحر " فرى لانس - Freelance "
  • لماذا العمل الحر هو الأفضل لك " فرى لانس - Freelance "


علينا التفكير فى هذا الامر , فى حين أن التخرج من الجامعة يمكن أن يكون وقتاً مثيراً، فإنه يمكن أيضاً أن يكون شاقاً جداً.

فالوقت قد حان للبحث عن وظيفة، والتي يمكن أن تنطوي على إرسال كمية لا حصر لها من سيرتك الذاتية، والذهاب إلى مقابلات عمل كثيرة.
بعض الخريجين محظوظين للعثور على وظيفة على الفور. ولكن المنافسة على العمل شرسة، والحصول على العمل - وخاصة الوظيفة المناسبة - صعب للغاية.
ومع ذلك، هناك بديل. العديد من الخريجين وطلاب الجامعات يختارون الآن الدخول في طريق العمل الحر وريادة الأعمال وإنشاء مشاريعهم الخاصة.
العمل الحر " فرى لانس - Freelance " يأتي مع تحدياته الخاصة وكذلك امتيازاته، ولكن إذا كنت خريج، قد يكون هذا هو الطريق الصحيح والحل الأمثل بالنسبة لك.

وهنا خمس أسباب توضح لماذا العمل الحر هو طريقك إلى الأمام.


1. يسمح لك بالحفاظ علي شغفك.


أفضل شيء في أن تصبح من رواد الأعمال هو أنه تُتاح لك الفرصة لمتابعة مواهبك وشغفك، وتستطيع من خلالة تحقيق الربح المناسب. كثير من الناس ينتهي بهم الأمر في وظائف غير مرضية، لكن عن طريق العمل حرة يمكنك تجنب ذلك من خلال القيام بما تستمتع بفعله كوظيفة.
اختر الاهتمامات الخاصة بك - سواء كان ذلك التصميم الجرافيكي، التسويق، الكتابة ، تطوير البرمجيات، تطوير التطبيقات، الخ - ثم أبدأ في تحويله من هواية إلى وظيفة.
العمل الحر في التخصص الذي تقوم باختياره يعني أن الاحتمالات لا حصر لها وهناك الكثير من الطرق لبدء العمل.

ولقد قمنا بتوفير افضل الكورسات فى هذه المجالات من واحدة من أفضل المنصات التعليمية فى العالم وهى منصة" يوديمى - Udemy " ويمكنك الحصول على اى كورس من الكورسات الأفضل مبيعا فى مجالك بخصم يصل الى 95% من سعر الكورس من خلال هذا الرابط " اضغط هنا للحصول على الخصم والحجز فى الكورسات التى تناسبك "

2. يوفر لك الحرية والمرونة في جدولك الزمني.

العمل الحر يعني أنه يمكنك أن تكون مديرك لنفسك في عدة أشياء. لن يكون لديك مكان عمل التقليدي. لديك أكثر من فرصة للعمل عن بعد وهذا يعني أنه يمكنك توفير الوقت والمال. كما يسمح لك أن تعيش حياة مرنة أكثر. ومع ذلك عند بدء العمل، هناك احتمالات أن قد تضطر إلى العمل أكثر من عدد الساعات التقليدية، ولكن لا يزال بإمكانك أن تتحكم بها.

3. يساعدك على اكتساب خبرة عمل قيمة.

حتى التقدم بطلب للحصول على الخبرة في العمل والتدريب يمكن أن تكون تنافسية للغاية وصعبة، وخاصة إذا لم يكن لديك العديد من المعارف أو لا تعيش في مناطق معينة. كما يمنحك العمل الحر فرصة لإكتساب خبرة عمل قيمة من أي مكان في العالم - طالما لديك جهاز كمبيوتر واتصال جيد بشبكة الإنترنت. ويمنحك فرصة إعداد ملف التعريف الخاص بك وبأعمالك.

4. يساعدك على تطوير مهاراتك.

العمل الحر من أفضل الطرق لصقل موهبتك، وتعزيز مهاراتك وزيادة مستوى خبرتك، وخاصة إذا كنت تعمل في مجال متخصص. العمل الحر في الدور الذي اخترته هو منحنى تعليمي ويمكنك التقاط الكثير من المهارات المفيدة والخبرات على طول الطريق، مما يساعدك أن تصبح خبيراً في مجال عملك، وهذا يعني أنك أكثر عُرضة لتكون في الطلب مع مرور الوقت.

5 - الاقتصاد يتغير.

لا يوجد شيء مثل الاستقرار الوظيفي، وأن نكون صادقين مع أنفسنا، النمط التقليدي للعمل عفا عليه الزمن. الاقتصاد الان في تغيير وتطور دائم، والمزيد والمزيد من المبدعين ورجال الأعمال يأخذون طريق العمل الحر. التقدم في وسائل الإعلام الرقمية والتكنولوجيا جعلت من الممكن للناس العمل بأي طريقة وفي أي مكان.

اقرأ أيضا:

اهم مقالات نادى القراءه العملية 
للحصول على الكورس المجانى عن "ازاى تتميز فى سوق العمل ومجالك". اضغط هنا

لو حابب تنضم للجروب الخاص بينا اضغط هنا هنساعدك تدرس اللى بتحبه من بيتك " نادى القراءه العمليه "


شارك المقال

0 تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ نادي القراءة العملية | تصميم :