-->

افلام اجنبية تحفيزيه يجب عليك مشاهدتها في سن ال20 ستغير نظرتك للحياة مع روابط مشاهدة مباشرة

أفلام تحفيزية يجب عليك مشاهدتها في سن العشرين

هل تبحث عن أفلام أجنبية تحفيزية، وممتعة لتعلمك دروس عظيمة مثل كيف تنجح في الحياة؟
إذا أنت في المكان الصحيح، لأن في هذه المقالة سوف تتعرف على مجموعة من الأفلام التي يجب أن تشاهدها في سن العشرين. 

بجانب روابط مشاهدة مباشرة حتى لا تتعب في عملية البحث. أيضا الأفلام مترجمة للعربية فلن تبحث عن ترجمة لها.
وإذا كنت تود الحصول علي ترجمة اي فيلم، شاهد هذه المقالة: أفضل 3 مواقع لتحميل ترجمة اى فيلم تريده لكل اللغات!

هذه الأفلام ستساعدك في تغيير نظرتك للحياة، وتعلمك العديد من الأشياء، وستجد بها دروس مستفادة تساعدك في تطوير نفسك وبناء عقلية النمو.

لن أطيل عليك في المقدمة، وهيا بنا نتعرف على الأفلام المرشحة.

افضل 8 افلام اجنبية تحفيزيه ( افلام عن النجاح)


1- فيلم pursuit of happyness

يعتبر هذا الفيلم من أحب الأفلام إلي قلبي، ومرشح بشدة لكل الطلاب، وكل من هو في سن العشرين وأكثر، لأن هذا الفيلم مبنى علي قصة حقيقية،  قِصّة (كريستوفر غاردنر) الذي يحاوِل بشتى الطرق توفير سبل الراحة لأسرته الصغيرة، وبعد أن تهجره زوجته بسبب الفقر يقرر أن يتعلم مهنة جديدة (سمسار في البورصة) ليحصل منها على المال الكافي ليؤمن حياة كريمة لِعائلته.

ويجسد دور البطل (ويل سميث) وترشح من خلال دوره في الفيلم لجائزة أوسكار لأفضل ممثل.



الفيلم سيعلمك العديد من الدروس مثل: الكفاح - السعي - عدم الاستسلام للظروف - المثابرة وغيرهم من الدروس التي يجب أن تتعلم منها، خاصة أن أغلب أحداث الفيلم قد حدثت بالفعل للشخص الحقيقي كما ذكرنا سابقاً، ويظهر (كريستوفر غاردنر) في آخر مشهد في الفيلم، فانتبه لمشهد النهاية.


2- فيلم The Shawshank Redemption

هل تبحث عن أعظم دروس الحياة؟ يجب أن تشاهد هذا الفيلم!
حيث أن الفيلم مصنف من أعظم الأفلام في تاريخ السينما العالمية، بتقييم 9.3 من 10 على موقع IMDb.
الفيلم مشوق جدا وبه العديد من الأحداث الممتعة، التى ستجعلك منتبه إلي آخر مشهد في الفيلم.
(للفيلم نهاية غير متوقعة هي من أفضل النهايات في السينما على الإطلاق)


3-  فيلم 12 angry men

فيلم لن تشعر خلاله بالملل ولو للحظة واحدة!

تدور قصة الفيلم حول 12 رجل يمثلون هيئة المحلفين جلسوا يتحاورون طوال اليوم ليصلوا إلى قرار بالإجماع (هل المتهم مذنب أم غير مذنب)
المتهم هو طفل ماثل أمام المحكمة في قضية قتل والده، طعن الوالد بالسكين بعد أن صاح فيه “سأقتلك” ترك الجسد يرتطم بالأرض واندفع هارباً ليشاهد فيلما في السينما ثم يعود بعده ليسترجع السكين الذي نساه في صدر والده. هكذا كانت شهادة ذاك العجوز الذي ينام مباشرة أسفل مسرح الجريمة وتلك الأربعينية المصابة بالأرق في الجهة المقابلة فقط يفصل بينها وبين الواقعة قطار يمرّ بين الحين والأخر.

فهل هو مذنب أم غير مذنب؟

4- فيلم Taare zameen par

فيلم ممتع جدا ومشوق، وسيلمس قلبك. حصل الفيلم على جائزة فير لأفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل قصة، الفيلم إخراج "عامر خان".
يجب علي كل معلم وأستاذ أن يشاهد هذا الفيلم، لكي يتمكن من معاملة الطلاب بشكل يساعدهم علي تنمية مواهبهم، بدلاً من يهتموا فقط بجمع الدرجات!

5- فيلم 3 idiots

فيلم هندي عظيم للنجم المتألق "عامر خان" يحكي عن كليات القمة والقاع (مع التحفظ علي هذه المصطلحات) وتتعلم من خلاله أنه ليس هناك ما يسمي بكليات القمة والقاع، ولكن هناك ما يسمي بالشغف والموهبة، فاذا تعلم كل منا المجالات التي يحبها سيبدع بها.

بدلا من الدخول إلي كليات بسبب رغبة الأهل أو التنسيق، وفي آخر المطاف تجد نفسك غير سعيد في الدراسة لأنك ببساطة تتعلم أشياء أنت غير مهتم بها.

فهذا الفيلم عظيم بمعنى الكلمة وينصح به لكل الطلاب وأولياء الأمور.

6- سلسلة أفلام Rocky

هل تريد بعض التحفيز والدروس الملهمة؟ إذا سلسلة أفلام روكي هي الحل الأمثل لك!
من الأفلام التي تحكي عن المثابرة من أجل تحقيق النجاح فاز الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم.
يعد الفيلم واحد من أشهر أفلام الملاكمة في تاريخ السينما العالمية، قصة الفيلم ومغزاها أعمق من رياضة الملاكمة فيقدم الفيلم قصة إنسانية عن شخص فاشل في الحياة أعطى فرصة أخرى وجعل من نفسه إنسان مهم، ويمثل روكي آلاف من الملاكمين الناشئين الذين يتم استغلالهم بطريقة جشعة من قبل أشخاص.

7- فيلم Creed

عندما يذكر سلسلة أفلام روكي، يجب أن يذكر بعدها فيلم كريد، الذي يكمل مسيرة روكي ولكن هذه المرة يعمل روكي كمدرب
وملهم للملاكم أدونيس كريد (مايكل بي جوردون)، ابن صديقه القديم ومنافسه السابق (أبوللو كريد).

من الدروس المستفادة في الفيلم هو أهمية الشغف، وأن تعيش حياتك ساعيا في تحقيق ما تريد وما تحب، رغم كل الصعاب والعوائق؛ حيث أن الفيلم يعطي درساً عظيما حول لماذا يجب عليك أن تتبع شغفك وموهبتك في الحياة لتعيش سعيد.

8- فيلم A beautiful mind:

فيلم مبني علي قصة حقيقية لعالم الرياضيات "جون ناش" الذي فاز بجائزة نوبل في مجال الاقتصاد عام 1966، والمبني قصته علي مرض الفصام (السكتزوفرينيا) المتداول بين العامة باسمه اللاتيني (شيزوفرينيا). و ارتباطه بقصة حب مع طالبته إيليسا (جنيفر كونيلي) والتي صارت زوجته، وصراعه المرير مع مرض انفصام الشخصية حيث ناضلت معه زوجته من أجل الشفاء. وقد حصل الفيلم علي 4 جوائز أوسكار.

فيلم ممتاز ومرشح بشدة لكم.

9- فيلم The theory of everything

فيلم مستوحي من قصة العالم الفيزيائي (ستيفين هاوكنج)، وسيجعلك هذا الفيلم تحطم كل الأعذار التي لديك أو التى تمنعك من الوصول لأهدافك، فيلم عظيم جدا وبه العديد من الدروس والمعاني.

10- فيلم Kung Fu Panda

ختامها مسك بواحد من أمتع الأفلام إلي قلبي، علي الرغم من كونه فيلم كارتون ومفيد جدا للأطفال، ولكنك ستجد به العديد من الدروس المفيدة لك، وأيضاً الفيلم سيجعلك تسعي وراء ما تحب. وستعرف كيف إستطاع الباندا رغم وزنه الكبير أن يتعلم "الكونج فو" اللعبة التى تحتاج إلي كثير من الحركة والمرونة! فعل كل هذا فقط لأنه كان شغوف بالكونغ فو لدرجة لا توصف.

هناك 3 أجزاء من الفيلم، وكلهم ممتعين جدا، يمكنك مشاهدتهم جميعا والاستمتاع به مع أطفالك أو بمفردك.


الخاتمة: 

هناك العديد من الأفلام التحفيزية الممتعة وسنقوم بتحديث المقالة كل فترة اذا وجدنا فيلم جديد يستحق الترشيح. اذا كنت شاهدت أفلام أخري وتود ترشيحها إتركها لنا في التعليقات حتى نقوم بإضافتها للمقالة. 

نتمنى لك مشاهدة ممتعة 
يمكنك الانضمام للجروب الخاص بنا على الفيس بوك من هنا: الانضمام للجروب