القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل قاموس انجليزى عربى ناطق بدون انترنت للكمبيوتر 2020

تحميل قاموس انجليزى عربى ناطق بدون انترنت للكمبيوتر 2020


هل ترغب في تحميل قاموس انجليزى عربى ناطق بدون انترنت للكمبيوتر الخاص بك؟ إذا أنت فى المكان الصحيح!
فى هذه المقالة سوف تتعرف على أفضل القواميس المتاحة للكمبيوتر وكيفية تحمليها بشكل مجاني.

قاموس انجليزى عربى ناطق بدون انترنت للكمبيوتر

تعد القواميس من المراجع التي لا غنى عنها لأي طالب علم سواء كان متخصص في مجاله أو يبحث بشكل عام
عن معلومة أو مصطلح لغوي، كما تتعدد القواميس في استخدامها وأنواعها منها ما هو قاموس عام ومتخصص. 

وأصبحت القواميس في ظل التطور التكنولوجي من السهل تحميلها على جميع الأجهزة الإلكترونية بمختلف أنواعها
 وليست فقط في شكلها الورقي المتعارف عليه.




وسنتعرف اليوم على أكثر من قاموس انجليزي عربي ناطق بدون انترنت التي يمكن تحميلها للكمبيوتر.

قد يهمك أيضا: أفضل كورس انجليزى كامل بملفات pdf للمدرس رقم 1 فى العالم - حمل الان

أنواع القواميس:


1- القواميس العامة: 
وهي القواميس التي تحتوي على معلومات عن الكلمات الأكثر شيوعاً ولا يحتوي على كلمات جديدة إلا إذا أصبحت ذات شعبية كبيرة، وإذا أردت أن تبحث عن كلمة إنجليزية بشكل عام فعليك بـ قاموس إنجليزي عربي أو قاموس إنجليزي إنجليزي مثل قاموس إلياس الشهير.


2- القواميس المتخصّصة:
هي القواميس التي تتضمن معلومات أو كلمات اكثر تخصصاً لفئة معينة من الأشخاص أو العلوم، مثل قواميس اللغة الإنجليزية لتعلم اللغة. وقد تكون قواميس ثنائية اللغة حسب متطلبات الأشخاص المختلفة.

كما يوجد قواميس متخصصة في علم من العلوم أو مجال من المجالات، مثل قاموس في مصطلحات علم النبات أو قاموس في المجال الطبي. والقواميس التي تترجم بين أصناف من لغة واحدة، مثل القواميس البريطانيّة الأمريكيّة.

أشكال القواميس:

  1. القاموس الورقي المتعارف عليه، مثل المعجم الوسيط أو المحيط أو المعاني.
  2. القواميس الإلكترونية الناطقة: هي قواميس تشبه القواميس التقليدية سواء أكانت أحادية اللغة عربي عربي، أو إنجليزي إنجليزي أو ثنائية اللغة مثل قاموس عربي انجليزي والعكس. 
كما تتميز القواميس الناطقة بأنه يمكنك سماع نطق الكلمات والمصطلحات التي لا تعرف كيفية نطقها. وتلك القواميس أصبح يمكنك استخدامها على الكمبيوتر أو الهواتف الذكية بكل سهولة. 

تحميل قاموس انجليزى عربى ناطق بدون انترنت للكمبيوتر 2020

 تحميل قاموس اكسفورد ناطق بدون انترنت للكمبيوتر مجانا

يُعد قاموس اكسفورد من القواميس المشهورة في تعلم اللغة الإنجليزية، كما يتميز بالثقة العالية من جانب مستخدميه لأنه يساعدهم في اتقان اللغة بشكل جيد، كما أنه غير مُصنف لفئة معينة ولكن يسهُل استخدامه للكل. 

بالإضافة إلى أنه يساعد متعلمي اللغة على اختلاف مستوياتهم. ويُنصح باستخدام النسخة الجديدة من قاموس اكسفورد انجليزي انجليزي عربي الناطق لأنه يحتوي على كافة المجالات والمصطلحات والجمل، الذي يساعد المتخصص وغير المتخصص في دراسته

مميزات قاموس اكسفورد الناطق لتعلم اللغة الإنجليزية بإتقان:

  1. يمكنك من خلال قاموس اكسفورد ترجمة الكثير من النصوص، بالإضافة إلى إمكانية سماع النطق الصحيح حسب رغبتك حيث يتوفر النطق باللكنة الأمريكية أو البريطانية وقراءة الترجمة ومساعدتك على تصحيح قراءتك وتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية.
  2. يحتوي قاموس اكسفورد الناطق على عدد كبير جداً من الكلمات وخاصة بعد التحديث من جانب جامعة اكسفورد، وكما يقدم لك قاموس اكسفورد الناطق أثناء الترجمة بعض من الكلمات المقترحة بداية من أول حرف تكتبه لتساعدك للوصول إلى ما تريده.وذلك لسهولة التعامل معه.
  3. يحتوي قاموس اكسفورد على خاصية جديدة لتعلم اللغة الإنجليزية تسمى " I Writer " وهذه الخاصية الجديدة تعتبر معلم معك يساعدك على تصحيح ما تكتبه ومراقبة مدى تطورك في مهارة الكتابة.
  4. إمكانية تحميله على جميع الأجهزة سواء الهواتف أو الكمبيوتر بمختلف أنظمة التشغيل الخاصة بيها بالإضافة إلى التحميل المجاني.
  5. يمكنك تحميل قاموس اوكسفورد الناطق Oxford Dictionary لجميع أنظمة الكمبيوتر مجاناً 


 تحميل قاموس "Cambridge Dictionary" الناطق بدون انترنت للكمبيوتر مجانا

يعتبر قاموس كامبريدج من القواميس الغنية عن التعريف والموثوقة لتعلم اللغة الإنجليزية وتطوير مهاراتك سواء اللغوية أو الكتابية كما يوفر القاموس النطق بكل من اللكنة الأمريكية والبريطانية وهو يشبة لحد كبير قاموس اكسفورد.

مميزات قاموس كامبردج الناطق لتعلم اللغة الإنجليزية:

  1. يتضمن قاموس كامبريدج النسخة الجديدة على الكثير من المميزات مثل الترجمة الصوتية الفورية المُحدثة عما قبل و تلك الميزة هى التي جعلته أكثر تميزاً.
  2. ممارسة اللغة الإنجليزية كتابة وقراءة: يساعدك قاموس كامبريدج الناطق على تعلم اللغة الانجليزية دون الحاجة إلى مُعلم ويوجد تلك الميزة بداية من الإصدار الثالث للقاموس.
  3. إمكانية التعلم بالصوت والصورة: يوفر قاموس كامبريدج خاصية مفيدة وهى التعلم بالصوت والصورة من خلال عرض معنى كلمتين على سبيل المثال للكنتين الأمريكية والبريطانية بالصوت والصورة ومعرفة الفرق بينهم.
  4. استخدام القاموس من على الإنترنت مباشرة إذا لم يمكنك تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.ولكن يتم استخدامه عبر الإنترنت.
  5. قاموس كامبريدج الناطق مناسب لجميع الأجهزة الإلكترونية سواء الهواتف الذكية أو الكمبيوتر ويتوافق إصداره مع الأندرويد والآيفون.
  6. صغر حجم البرنامج ويعد ذلك من المميزات المهمة حيث يمكننا تحميله دون الحاجة إلى مساحة كبيرة لتحميله.

قاموس عربي انجليزي ناطق مجاني للموبايل

قاموس عربي انجليزي أو قاموس انجليزي عربي هو تطبيق يترجم الكلمات من العربية إلى الانجليزي أو العكس دون إلى إنترنت. يحتوي على أكثر من 90 ألف كلمة الأكثر شيوعاً في اللغة الانجليزي والعربية ليساعدكم على ترجمة نصوص الأساسية اليومية
ويكون لكم عوناً في دراستكم هذا القاموس مفيد جداً للطلبة الذين يقومون بدراسة اللغة الانجليزي ولكل مهتم بدراسة اللغة الانجليزي في الدراسة أو الحياة اليومية.


وفي نهاية المقال أرجو أن ينال إعجابكم و انتظروا المزيد من موقع نادي القراءة العلمية.

كتبها لكم: مروة محمد
Ahmed Sysy
Ahmed Sysy
مؤسس نادي القراءة العملية، ومتخصص فى صناعة المحتوى، وتحسين محركات البحث "SEO" أسعى لمساعدة مليون شاب لبداية رحلة التعلم الذاتي

تعليقات