-->

افضل 10 قنوات لتعلم اللغة الانجليزية على اليوتيوب - جربهم الان!

افضل 10 قنوات لتعلم اللغة الانجليزية على اليوتيوب
يُعد تعلم لغة جديدة غير لغة التحدث الأصلية مهم جدًا لأنه يساعد على تطوير مهارات التواصل وزيادة الثقة في النفس، والتعرف على ثقافات مختلفة مع الحصول على وظائف أفضل وأسرع، فتجد الجميع يسعى لتعلم لغة أو أكثر بجانب لغته الأم.

ومن أهم هذه اللغات هي اللغة الإنجليزية لانتشارها بشكل كبير بين الدول واستخدامها في العديد من المجالات والوظائف وأيضًا تُعد لغة أساسية في أكثر من مجال دراسي بالجامعات.

لذلك ومع انتشار ثقافة التعلم الذاتي وتعدد مصادر تعلم اللغة الانجليزية وفرنا لك أفضل قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب لتساعدك على تطوير وتقوية اللغة لديك.

1- قناة BBC Learning English

افضل 10 قنوات لتعلم اللغة الانجليزية على اليوتيوب
كجزء من BBC World Service تقدم قناة BBC Learning English محتوى كبير وشامل في تعليم اللغة الإنجليزية ومقسمة إلي أقسام وهي :
وبكل قسم العديد من الفيديوهات في قوائم تشغيل متنوعة.

والجدير بالذكر أن موقع BBC به قسم خاص باللغة الانجليزية - Learning English - يحتوى على العديد من الكورسات في تعليم الإنجليزية، ننصحك بتصفح هذا القسم والاستفادة من المحتوى المقدم به لدخول الموقع اضغط على الرابط التالى👇

اضغط هنا

2- قناة ZAmericanEnglish لتعلم الانجليزية للمبتدئين

افضل 10 قنوات لتعلم اللغة الانجليزية على اليوتيوب - جربهم الان!
قناة ZAmerican لمدرس اللغة الإنجليزية إبراهيم عادل الذي تفوق خبرته الإثني عشرة سنة،، وكما قال في قناته إنه يحاول تبسيط اللغة الانجليزية لكل متعلم وجعلها منطقية وذو معنى حتى نتخلص من عقدة الحفظ ونبدأ في الفهم، وحتى يخرج جيل من الطلاب مُسلحين بالعلم يستطيعون اخراج أنفسهم وذويهم من الدائرة المغلقة التي هم بها، ويحصلون على مستقبل أفضل وتزيد فرصهم في الحياة بعد ذلك.

وينصح مستر إبراهيم عادل المتابعين الجدد البدء بسلسلة تعلم اللغة الانجليزية من الصفر بالتوازي مع كورس تعلم القراءة - حلقة من هنا وحلقة من هنا، بالاضافة الى كورس الصوتيات،.. ولمعرفة خطة الدراسة من القناة كاملة ستجدها في أول تعليق تحت أي فيديو بالقناة.

أو تحميل التطبيق التابع للقناة ليساعدك على التعلم بشكل منظم، تفاعلي، وعملي أكثر.

لتحميل التطبيق اضغط هنا

3- قناة Droos Online لتعلم الانجليزية

افضل 10 قنوات لتعلم اللغة الانجليزية على اليوتيوب - جربهم الان!
يهتم مستر أحمد أبو زيد في قناته دروس أون لاين بتعليم اللغة الإنجليزية بشكل خاص و نصائح في مجالات مختلفة بشكل عام وقد خصص سلسلتين لتعليم الانجليزية.

الأولى بها أكثر من 55 فيديو متنوعين في اللغة الإنجليزية،.. للدخول إليها اضغط هنا
والثانية عبارة عن سلسلة حلقات تسمى English Takeaway يستعرض في كل حلقة 
  • Word
  • Phrase
  • Grammar Rule 
شائعين الإستخدام وكل فيديو لا يتعدى ال 13 دقيقة،.. للدخول إليها اضغط هنا

4- قناة Omar Abdelrahim لتعلم الانجليزية بسهولة

افضل 10 قنوات لتعلم اللغة الانجليزية على اليوتيوب - جربهم الان!
يتميز مستر عمر بأسلوبه المرح في عرض المحتوى التعليمي ويشتهر بجملة إعرف الصح وخليه جواك ويقدم في قناته العديد من الفيديوهات المتنوعة عن اللغة الإنجليزية فتحتوي القناة على:

5- قناة English with Sbeata لتعلم الانجليزية

يقدم مستر أحمد سبيته عبر قناته English with Sbeata فيديوهات متنوعة في تعليم الانجليزية منها :
وأيضًا يوجد نصائح لتطوير اللغة الانجليزية وفيديوهات عن تطوير مهارة القراءة والكتابة، والعديد من الفيديوهات المفيدة في تعلم اللغة.

6- قناة EnglishPT تعلم الانجليزية بشكل ممتع

افضل 10 قنوات لتعلم اللغة الانجليزية على اليوتيوب
هدف القناة هو تحويل أمر تعلم الإنجليزية من مهمة شاقة إلى رحلة ممتعة،.. بعرض المصادر، تبسيط الوسائل، بتقديم النصائح، وأحياناً..بنشر الدروس، وأيضًا الاستفادة من المحتوى الممتع (الأفلام مثلاً) في صنع مواد تعليمية مميزة تغرس اللغة في عمق العقل اللاواعي.

وننصحك بمشاهدة هذه السلسلة الممتعة التى تساعدك على تعلم الانجليزية "حقن العقل اللاواعى"

7- قناة Learn English with Ehab

قناة تعليمية وترفيهية لتعليم اللغة الإنجليزية بالتمثيل الممتع - بشرح المدرب إيهاب رشوان.
يقدم فيها سلاسل متنوعه منها:
  • دروسا سهله للغايه لتعليم القواعد الإنجليزية بإحترافية تامه.
  • دروسا لتعليم النطق الأمريكي والبريطاني والفرق بينهما.
  • دروسا في الكلمات.
  • دروسا في فهم المصطلحات الإنجليزية وكيف إستخدامها مع التمثيل لها.
  • دروسا في فن المحادثة وكيفية إيصال المعلومة بسهوله ويسر.

ومع كل درس ستجد إمتحان ليجعلك تتذكر ما مضى وتختبر نفسك فيه.

8- قناة Learn English مع أبوعمر

يعتبر مستر أبو عمر مالك أول قناة يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية في الشرق الأوسط منذ عام ٢٠٠٧ قام بتأسيس اكاديمية Englishplace عن بعد في عام ٢٠٠٩ وفي عام ٢٠١٧ وأنشأ مقراً لها في الرياض ويسعى لأن تكون لها فروع أخرى في الشرق الأوسط وأنحاء العالم.

تحتوي قناته على أكثر من 400 فيديو متنوع ومفيد في اللغة الإنجليزية.

9- قناة اتقن الإنجليزية Master English

هل أنت من متكلمي اللغة العربية؟ هل تجد صعوبة في تعلم اللغة الإنجليزية؟ هل وقتك ثمين ولا تستطيع أن تذهب إلى المعاهد المكلفة لتعلم اللغة الإنجليزية؟ هل تريد تعلم وإتقان اللغة الانجليزية وان تبرع في التكلم والكتابة والقراءة فيها؟ كل هذا وفي راحة منزلك!

هذه القناة صنعت خصيصاً لمتكلمي اللغة العربية وستساعدك علي تعلم وإتقان اللغة الإننجليزية من المنزل بأحدث الطرق وبسهولة وبأقل من ثلاث دقائق يومياً!

10- قناة AKA Ahmed khaled

يقدم المدرب أحمد خالد في قناته شرح لبعض المصطلحات الشائعة وفيديوهات عن الأصوات - Phonetics مع بعض الدروس عن القواعد في اللغة الإنجليزية.

* بالطبع هذا ليس كل شىء فالقنوات المتخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية كثيرة جدًا فقط ذكرنا الأفضل من وجهة نظرنا وإذا كنت تتابع قناة مفيدة غير المذكورين بالأعلى فشاركنا بها في التعليقات لتعم الفائدة.

مقالات ذات صلة :

تأكد أننا نبذل أقصى مجهود لكي نوفر محتوى يليق بك، فنتمنى أن تشارك المقال مع أصدقائك لكي تصل رسالتنا لأكبر عدد ممكن من الطلبة.