-->

10 خطوات عملية لم يخبرك احد بها لتصبح مبدعا فى مجالك - تلخيص كتب

ملخص كتاب  Steal Like an Artist – Austin Kelon | اسرق كَ فنان – اوستن كيلون
فى هذه المقالة سوف نتحدث عن 10 خطوات عملية لم يخبرك احد بها لتصبح مبدعا فى مجالك.

 من كتاب Steal Like an Artist - اسرق كَ فنان – اوستن كيلون

إن كنت من محبي القراءة وأحببت أن تغيرعن نمطك المعتاد في قراءة كتب التاريخ والسياسة والروايات والجرائم وأردت أن تقرأ كتابًا بيسطًا وملهمًا وقصير في الوقت نفسه فأنصحك بقراءة كتاب:

 Steal Like an Artist – Austin Kelon | اسرق كَ فنان – اوستن كيلون

هذا الكتاب من الكتب التي يجب عليك أن لا تحكم عليها من غلافها. فلن تتعلم السرقة أو الإحتيال مطلقًا!  ما شدني لقراءته هو عنوانه الملفت والذي سيجعلك تفكر ما المقصود به؟

هو كتاب قصير وجميل يمكنك الإنتهاء منه في جلسة واحدة إذ أن صفحاته لا تتخطى المائة والأربعون 140 وبعض الصفحات تحتوي على رسومات وخربشات الكاتب نفسه وطريقة الطرح لطيفة وجميلة.

 يحاول هذا الكتاب أن يجعلنا نرى ونستلهم الجمال في كل شيء من حولنا وأن نأخذه ونبدأ ما نريد ان نقوم به من خلاله. ويقوم بالتركيز على أن كل شي مكتوب ومصنوع  حاليًا ليس أصليًا! فكلها نتاج لأمور وأشياء وأعمال سابقة.

يتكون الكتاب من عشرة 10 محاور وكل محور يتمحور حول مساعدتك على التفكير بطريقة مختلفة وأن تنظر وترى الأشياء كأنك فنان.

1. Steal Like an Artist. 

في هذا القسم يشجعك الكاتب على أن تبحث عن إلهامك وأن تتعلم سرقة الجمال من حولك كالفنان. وأن تحيط نفسك بالأشخاص الملهمين لإن الإبداع سيخرج منك إذ كنت في محيط مناسب ومشجع وكما ذكرها الكاتب:

Garbage in = Garbage out

2. Don’t Wait Until You Know Who You Are to Get Started.

لا يمكنك أن تجلس وتنتظر معرفة ما تريد فعله في هذه الحياة او ما تتقنه! يجب عليك أن تقوم وتجرب الكثير من الأشياء لتكتشف من أنت وتبدأ بما تحب.

 3. Write the Book You Want to Read. 

هل شاهدت فلمًا وأعجبك الجزء الأول منه وكنت متحمسًا للجزء الثاني لكن لم يكن كما تخيلته؟ الأمر عادي يمكنك أن تكتب التكملة التي تريدها وتكمل مجريات الأحداث التي تناسبك.
حتى لو لم تجد الكتاب الذي يعجبك قم بتأليفه وكتابته! فقط قم بما تريده ولا تنتظر من الآخرين فعله من أجلك.

4. Use Your Hands.

ابتعد عن شاشة الحاسوب ذات الضوء الأزرق فأعمالك لن تجدها تنتظرك خلف الشاشة. يجب عليك استخدام يدك. ضع خططك وأهدافك وتقويمك بأيديك وأقلامك وأوراقك افسح المجال لنفسك لتخط يدك إبداعك بعيدًا عن الحواسيب والإلكترونيات.

 5. Side Projects and Hobbies Are Important. 

لا تتخلى عن هواياتك وعمل ما تحبه حتى ولو كنت مشغولًا. من المؤكد أنك ستجد دقائق في الأربع والعشرون ساعة  كل يوم فهم من سيطورون من مهاراتك ويصقلون شخصيتك.

6. The Secret: Do Good Work and Share It with People. 

قم بعمل مدونة خاصة بك وشارك معلوماتك وأفكارك وتساؤلاتك مع الآخرين وستجد الكثير الذين يفكرون مثلك ومتحمسون لأفكارك كحماسك لها. 

7. Geography Is No Longer Our Master. 

عدم سفرك وتنقلك لا يمنعك من التواصل مع أشخاص موجودون في قارة أخرى وبلدان بعيدة عنك. الإنترنت أتاح لك أسهل الطرق للتواصل مع الآخرين وأزال الحدود بينكم.

8. Be Nice. The World Is a Small Town.

دع الجميع يرى لطفك وكن أنت الألطف وقم بمساعدتهم فمن المؤكد أنه سيعود عليك بالنفع!

9. Be Boring. It’s the Only Way to Get Work Done. 

من الجيد أن تشعر بالملل من فترة لفترة.

10. Creativity Is Subtraction.

في النهاية، الإبداع ليس مجرد الأشياء التي نختارها ، إنما الأشياء التي نختارها للتخلص منها.


الكتاب مليء بالمواضيع والأفكار المختلفة وهذا كان فقط ملخص بسيط لكل محور منه. يمكنك البحث باسم الكتاب على جوجل وتحميلة .. قراءة ممتعة لكم.