نادي القراءة العملية نادي القراءة العملية

بعض النصائح لتصميم لوجو احترافي Some Advises To Create A Professional Logo (2)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


استكمالا لسلسلة نصائح لتصميم لوجو احترافي 

كتبنا لكم المقالة الثانية والفيديو ده اللي بتكلم فيه عن باقي الناصئح 



ومن هنا المقالة الأولى 

نبدأ على بركة الله ونكمل مع بعض
- التعلم من الآخرين :- بأن تقوم بمتابعة ومراقبة المنافسين لك وكيف وصلوا إلى ذلك المستوى المتقدم فهذا من شأنه أن يساعدك لبلوغ القمة .

- التواصل الفعال مع المستهدفين :- يجب ان يكون هناك تواصل فعال بينك وبين المستهدفين كي تصبح على علم بما يريدوه فتستطيع حينها ان تصمم شعار يلبي رغباتهم ويرضي العميل .

- كن انت العلامة التجارية :- ان تقوم بجمع المعلومات عن العميل مثال ذلك :-
1- من يكون ؟ ماذا يقدم ؟ كيف يقوم بهذا العمل ؟ من هو جمهوره المستهدف ؟
2- قم بدراسة الشعارات القديمة لهذه المؤسسة ( إن وجد ) وفكر بأي التحسينات يجب ان تضاف لهذا الشعار كي يمثل الشركة أو المؤسسة بشكل أفضل .
3- انشئ قائمة بالأشياء التي يجب عليك اضافتها والتي لا يجب عليك ذلك في التصميم ويكون ذلك بناءً على احتياجات العميل .

- احفظ جميع التصاميم التي صممتها :- كلنا يعلم بأن تصميم شعار لا ينتج من أول فكرة بل لابد ان تقوم بإنتاج عدد كبير من الأفكار يتراوح ما بين 20 - إلى 40 فكرة وتستخرج فكرة واحدة فقط هي التي يعتمدها العميل وعندها لا تقم بحذف البقية فهي في النهاية أذواق فإن كان هذا العميل قد أعجب بفكرة واحدة من ضمن الـ 20 فكرة فهناك بالتأكيد عملاء أخرين سيعجبون بالبقية .

- راجع التصميم بعد انهائه على الانترنت :- اي تأكد بأن تصميمك لا ينسب لشركة او مؤسسة قد سبقتك لهذه الفكرة حتى لا يتسبب ذلك في اي مشاكل قانونية .

تسهيلا على استخراج الفكرة المناسبة من عقلك قم بعمل
- الخرائط الذهنية :- عن طريق استخدام الصور الدالة على ما يميز هذه المؤسسة عن غيرها من المؤسسات بالإضافة إلى مفاهيم الشركة والكلمات الدلالية التي تستخدمها الشركة لإنتشارها في الأسواق . حتى تحصل على الإلهام بطريقة سريعة ومبسطة وقم بدمجهم جميعا لتنتج لك فكرة مبدعة .

ملحوظة هامة
كل مجموعة من السنوات يولد في مجال التصميم أنواع وطرق وأساليب جديدة ومبدعة . قم بمتابعة من يستخدم هذه الأنواع والأساليب وادرسها جيدا وقم بدمجها مع اسلوبك الخاص فيولد لك اسلوب جديد يواكب تلك الفترة الزمنية .

طريقة آخرى تضفي على الشعار او اللوجو ابداعا 
بأن تجعل للشعار روحا او كانه يتحرك مثال ذلك :- اذا قمت بتصميم شعار على هيئة سمكة فقم بجعلها مائلة قليلا كي تبدو وكأنها تقفز من المياه . فهذا يعطي احساسا بأنه تقفز وتتحرك فعلا .

- اختر الألوان بعناية فائقة :- قبل ان تشرع في انشاء شعاراً ملوناً قم في البداية بتصميم الشعار باللون الأبيض والأسود  فإذا كان متميزا فقم اذا بتلوينه بالألوان المناسبة . لإن للألوان القدرة على التحكم في الحالة النفسية للشخص مرورا بالتحكم به لإتخاذ القرارات . فلا تستهن بالألوان
وسيكون لنا مقالة بإذن الله نتحدث فيها باستفاضة عن الألوان ومعانيها

بهذا نكون قد انتهينا من سلسلة نصائح لتصميم لوجو احترافي

اقرأ أيضا عن صناعة الشعارات
هذه المقالة 

كتبها لكم : Mohammad Badawi





التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

نادي القراءة العملية

2016