اقوى 5 خطابات تحفيزية فى تاريخ السينما العالمية - نادي القراءة العملية
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

8 يونيو 2017

اقوى 5 خطابات تحفيزية فى تاريخ السينما العالمية


فى هذه المقالة سوف نتحدث عن اقوى 5 خطابات تحفيزية فى تاريخ السينما العالمية 

- سنتحدث اليوم عن التحفيز ، فى كثير من الأحيان نشعر بطول الطريق ونتأمل رحلتنا ونشعر بالإحباط أو بعدم القدرة على الإستمرار ، لذا كل منا من وقت لأخر يحتاج الى شحن طاقته وإستعادة القوة من جديد لإستكمال الرحلة سواء فى المذاكرة او العمل او غيره.

كل قترة يظهر أمامنا مقطع إستثنائى يحتوى على كتابة مميزة سواء مشهد سينمائى مميز أو خطاب قوى ، ومثل هذه الفيديوهات قادرة على إشعالنا من الداخل وتؤثر فينا بشكل أو بأخر وتذفعنا دومًا الى التقدم وإستكمال رحلتنا التى تعثرنا بها.

حياتنا هى عبارة عن كلمات نابعة من القلب وبالتالى يأتى أمامنا مشهد أو خطاب يقوم بأداة شخص يلقى الكلمات من القلب ويكون هذا نابع من خبرة وحكمة تم إكتسابها من الحياة.

* ملحوظة: بعض الفيديوهات تتطلب أن تقوم باختيار settings ثم subtitles ومنها Arabic لكي تستطيع مشاهدة الفيديو مترجم.

إخترنا لكم بعض مشاهد الفيديو سواء خطاب أو لقاء أو مشهد سينمائى قد تكون وسيلة لتذكركم بأهمية الهدف الذى تسعون له.

- أولا: مشهد من فيلم The Pursuit of Happyness




عندما نقرر أن نسعى الى النجاح فلن نجد الطريق مفروشًا بالورود ، ولكن سنجد من يزرع لنا بهذا الطريق الشوك حتى لا نصل الى ما نريد ، ويكونوا هم مصدر الطاقة السلبية لنا لكى نتوقف عن السعى ، يتألق ويل سميث فى هذا المشهد فى إعطاء النصيحة الى إبنه الصغير الذى يحلم بأن يكون لاعب سلة محترف يومًا ما ويبلغه بأن لا يعطى الفرصه لأحد أن يقول له يومًا بأنه لا يستطبع فعل شئ رغب به.

- ثانيًا: مشهد من فيلم Rocky Balboa




حديث الأباء فى بعض الأحيان يكون غير مقبول لدى الأبناء ، ولكن فى هذا المشهد أبدع سيلفستر إستالونى فى إلقاء كلمات خرجت عن كونها مشهد تمثيلى ، أبدع سيلفستر فى كيف يبلغنا كيف نصنع قوة العزيمة وكيف يكون لدينا الإرادة فى هذه الحياة التى لن نحقق اى نجاح بها الا بالقدرة على تحمل الضربات والصعاب ومواجهة العقبات على مدار الوقت ، وأهم شئ ان لا نوجه أصبع الإتهام الى الظروف أو الى أسباب وهمية.

- ثالثًا: مشهد من فيلم A Better Life



صامويل جاكسون من الممثلين العظماء وألقى العديد من الكلمات لطلابه فى هذا الفيلم هذا المشهد أهمها يتحدث هذا الفيلم عن طلاب مدرسة ثانوية و المحاولات العديدة و الملحة لمدرب كرة السلة من أجل ضمان حياة أفضل للاعبيه ، الفيلم مقتبس عن أحداث ح يروا الفوز في كرة السلة فقط بل في الحياة أيضاً.قيقية شملت قصة نجاح كبيرة للاعبين لم يروا الفوز في كرة السلة فقط بل في الحياة أيضاً.

- رابعًا: خطاب كيلي ماكجونيجال



كيلي ماكجونيجال اختصاصية في علم النفس وتتحدث فى هذا الفيديو عن كيفية التعامل مع الضغط الموجود كصديق لكل منا ، وجود الضغط النفسى فى حياتنا عند موعد تسليم شغل مطلوب منك أو إقتراب إمتحانات الطلاب أو اى إلتزام وهذا بالتأكيد يؤثر علينا بالسلب ، لذا تدعو كيلى فى حديثها لأن ننظر بطريقه مختلفة الى الضغط الذى نتعرض له وتقول "لا أريد أن أعلّمكم كيف تتخلصون من الضغوط، بل أريد أن أعلّمكم كيف تُصبحون ماهرين في إدارة هذه الضغوط".

- خامسَا: خطاب المدون “تيم إربن”



يتحدث تيم هنا عن أكثر المشاكل أهمية والتى تواجهنى أنا شخصيًا وهى المماطلة والتسويف ، لا شك أنّ من أكثر العوائق التي تقف في طريق نجاحنا ، الاستمرار في تأجيل الخطط التي وضعناها وتسويف الأفكار والمشروعات التي نحلم بتنفيذها ، يتحدث "تيم إربن" عن تجربته الخاصة التي اكتشف فيها ما يحدث داخل دماغ الشخص الذي يقوم بالتسويف والمماطلة كثيرًا في أعماله ، والذي يفعل ذلك بحثًا عن الاستمتاع الفوري من خلال أي نشاط يضيف نوع من البهجة والمرح بدون القدرة على النظر مستقبلًا ، وبشكل عام عن ما يحدث من نتائج سلبية لهذا التسويف ، كما يوضح تيم أنّ هناك نوعان من التسويف.


شارك المقال

0 تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ نادي القراءة العملية | تصميم :