قنوات تعليمية ممتعة على اليوتيوب - نادي القراءة العملية
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الاثنين، 19 يونيو 2017

قنوات تعليمية ممتعة على اليوتيوب


- يومًا بعد يوم تتعدد مصادر المعلومة والتى لم تعد كما فى السابق ، قديمًا كان مصدر المعلومة هو الكتاب أو المعلم والأن مع الوسائل التى تعددت وخصوصُا على الإنترنت ، صار هناك مصادر عديدة للتعلم الذاتى ، وهذه المصادر متعددة ومتنوعه من حيث المجالات ولكن كل ما يهم هو التعرف على المواد المناسبة التى نتعرف منها على المعلومة.

وفى هذه المقالة سوف نتحدث عن اليوتيوب وخصوصًا بعض القنوات التى تعرض علينا مادة تعليمية وبطرق ممتعة لنا ومفيدة.

1- TED ED

نادى القراءة العملية

هى قناة تابعة لمنصة TED المعروفة ، ,وتبحث دائمًا عن دروس تستحق المشاهدة و تقدم هذه القناة مواضيع و دروس متعددة فى مجالات مختلفة مثل : قصص عن العلماء والتاريخ والفيزياء وغيرهم عن طريق الرسوم المتحركة بشكل جذاب وبسيط.

2- sci show


هذه القناة تجيب عن عدد كبير من التساؤلات الموجودة فى حياتنا بطريقة علمية ممتعة مصحوبة بالرسوم والأسئلة النقاشية مع فيديوهات تتجاوز النصف ساعة تناقش المعلومات المطروحة بشكل مفصل، وبعض الفوازير والألغاز العلمية أيضًا والتحديات الجميلة التي تجعلك تُعمل عقلك فيما حولك.

3- لم أكن أعلم


شعار القناة "لنجعل من عالمنا مكاناً أفضل لنعيش فيه" ، قناة عربية تحاول أن تلحق بركب التعليم الفعّال، وتتوجه للمتابع العربي بمعلومات علمية سريعة وواضحة في العلوم المتنوعة.

4- SmarterEveryDay


هى من القنوات ممتعة جدًا والتى تهدف الى تبسيط ما يحدث حولنا عن طريق إستخدام العلوم ، صاحب هذه القناة هو ديستين ساندلين ويعرف نفسه قائلًا:

"أنا زوج وأب ومهندس، منذ سنينٍ فاتت قمت بعمل فيديو لأصدقائي أشرح لهم كيفية إشعال مشعل باستخدام الصخور، لقد أعجبهم شرحي كثيرًا ومن لحظتها إستمريت في عمل تلك الفيديوهات البسيطة"

5- Education


تضم القناة مجموعه من أكثر الفيديوهات شعبية على اليوتيوب فى مجالات متعددة مثل:  الأعمال واللغات والتعليم والمواضيع التي تُعطى في المدارس والجامعات، وحتى تتطرق للطب والعلوم الحيوية والتاريخ من خلال فيديوهات رسوم متحركة، وأساتذة مختصين يقدمون الدروس بأساليبهم الخاصة والتفاعلية.

- مواضيع ذات صلة

برامج على اليوتيوب ستغير نظرتك للحياة
إستخدم يوتيوب لتحسن نظقك للإنجليزية

شارك المقال

جميع الحقوق محفوظة لـ نادي القراءة العملية | تصميم :