بدلا من أن يضيع وقتك أمام مسلسلات وبرامج لا تفيدك هناك برامج تستحق المشاهدة فى رمضان 2017

بدلا من أن يضيع وقتك أمام مسلسلات وبرامج لا تفيدك هناك برامج تستحق المشاهدة فى رمضان 2017



    قبل أى شئ كل عام وأنتم بخير أعاد الله عليكم شهر رمضان الكريم بالخير واليمن والبركات ، اما بعد يأتى علينا الشهر الكريم ويبدأ المنتجين فى ضخ الملايين ليلفتوا إنتباهنا الى مسلسلاتهم وبرامجهم طوال الشهر و نحن لا نستفيد من هذه الميديا نهائيًا فلا فائدة تعود علينا من كل هذا ، على الجانب الأخر هناك بالفعل عدد من البرامج التى هى ذات إفادة ومعرفة ويجب أن نكون من جمهورها.

    - برنامج قُمرة 2



    فى الموسم الثانى له على التوالى يأتى لنا أحمد الشقيرى ببرنامج "قمرة" ، برنامج قمرة فكرته جديدة فهو برنامج ومسابقة في نفس الوقت ، فمن خلال البرنامج يتم إتاحه الفرصة للمبدعين من جميع أنحاء الوطن العربي لأن يقدموا إضافة للمحتوى الإعلامي ، وفي هذا الموسم يعمل صناع البرنامج على معالجة واحدة من السلبيات التي حدثت العام الماضي (الموسم الأول) لأنه كان هناك الكثيرين من الأشخاص الذين يودون الاشتراك لامتلاكهم أفكارًا جيدة ولكن حال بينهم وبين ذلك عجزهم عن معرفة كيف يقومون بتصويرها أو تنفيذها بشكل فني.

    لهذا يتيح موقع قمرة تي في هذا العام لكل أصحاب الأفكار القدرة على عرض أفكارهم وابتكاراتهم على الموقع، والفكرة التي ستلقى ترحيب من صناع البرنامج سيقومون بدعمها وتصويرها من قبل أشخاص محترفين ومن ثم عرضها بالبرنامج.

    أما إذا كان الشخص الراغب في المشاركة صانع فيلم وليس لديه أفكار خاصة به فيمكنه المشاركة أيضًا من خلال اختيار أحد الأفكار التي وافق الموقع على دعمها وستقوم قمرة بإنتاجها له ليربح الجميع ، برنامج قمرة 2 يعرض على قناة أم بي سي الأولى في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة، وتعاد نفس الحلقة في الساعة الثالثة صباحاً.

    - برنامج لحظة 2



    موسم أخر جديد من برنامج "لحظة" رسالة البرنامج (العلم ليس الهدف أو الغاية، إنه الرحلة نفسها) ، من تقديم الإعلامى ياسر حارب ، وهو برنامج اجتماعي يهدف إلى معالجة الجهل خاصةً مع التطور المعرفي والتكنولوجي الهائل الذي يحدث بكل أنحاء العالم ولا نلحق به.

    ولمواكبة هذا التطور يتم عبر البرنامج تبسيط المعلومات والأمور التكنولوجية والعلمية والتقنية من خلال مواضيع بسيطة وجذابة تلقى اهتمامًا من الجمهور وفي الوقت نفسه توسع مداركهم وتجعلهم يستوعبون المعلومات الكبيرة ولكن بشكل مبسط وسلس ، برنامج لحظة يعرض على قناة أم بي سي الأولى في تمام الساعة الرابعة و خمس عشر دقيقة مساءا بتوقيت القاهرة.

    - برنامج الصدمة 2



    من أكثر البرامج التى لاقت ترحيب من الجمهور ونجحت نجاح كبير فى موسمها الأول ، وهو عبارة عن برنامج كاميرا خفية مأخوذ عن فكرة برنامج أمريكى بعنوان "What Would You Do" ، يقدم البرنامج مجموعه من الممثلين الغير معروفين يستعرضون موقف إجتماعى فى مكان عام مثل سوبر ماركت او مول تجارى ويتم تسجيل ردود أفعال المحيطين بالممثلين ، والجدير بالذكر أنه فى الغالب يكون هناك مناقشة لقضية هامة وهى معاملة الزوجه لأم زوجها او ما شابه هذا من قضايا مثل التحرش ، ضرب الزوجات ، سؤ معاملة ذوى الإحتياجات الخاصة ، عقوق الوالدين ، الطائفية وغيرهم.

    ويتميز البرنامج بأن تصويره يتم في دول عربية مختلفة وهو ما يشبه عملية المَسح العربي للمنطقة كلها اجتماعيًا ، برنامج الصدمة 2 يعرض على قناة أم بي سي مصر 1 في تمام الساعة السادسة والنصف مساءا بتوقيت القاهرة، وتعاد نفس الحلقة في الساعة الثانية صباحاً على أم بى سى مصر 2.

    - برنامج صحوة 2



    يطل المفكر الإسلامي عدنان إبراهيم، من خلال برنامج “صحوة” في موسمه الثاني، مع أحمد العرفج، محاولاً الإجابة عن الأسئلة التي ما زالت محل جدل بين الناس، سواء في الجوانب الاجتماعية أو الدينية. سيناقش البرنامج المعارف والعلوم التي يمتلكها المفكر “عدنان إبراهيم" و يعطي صورة حسنة للإسلام المبني على التسامح والاعتدال والتعايش، والمجادلة بالتي هي أحسن. و تتركز مواضيع البرنامج حول غالبية القضايا الشائكة في أذهان الناس، وغيرها الكثير من المحاور ، يُعرض برنامج صحوة 2 على قناة روتانا خليجية فى تمام الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة.

    - برنامج من الصفر 2



    موسم أخر وجديد أيضًا من برنامج من الصفر من تقديم الإعلامى مفيد النويصر، البرنامج هو حوارى إجتماعى يستضيف المقدم مجموعة من الضيوف المتنوعين "رجال أعمال، رجال دولة، مفكريين، قياديين" ليقوم الضيوف من خلال قالب وثائقي درامي باستعراض مشوارهم بأكمله بدايةً من نقطة الصفر مرورًا بالانطلاقات الأولى، النجاحات، العقبات، نقاط الفشل، ووصولاً لما هم عليه الآن.

    البرنامج من شأنه أن يمنح المشاهدين أملاً في الوصول وفي نفس الوقت يمنحهم فكرة عن كيفية تجاوز العقبات والأهم ترسيخ بأذهانهم أن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة وما مِن شخص ناجح بدأ حياته على القمة يعرض برنامج من الصفر على قناة أم بى سى مصر فى تمام الثانية وخمس وأربعون دقيقة بتوقيت مصر.

    - برنامج ومحياي



    (ومحياي) هو برنامج يسعى لتحقيق التصالح بين الجسد والعقل والروح للوصول إلى حياة طيبة يترجمها البرنامج لتتمثل واقعاً جديداً في عقل المشاهد العربي، وليساهم البرنامج في تقديم وصفة تضع قدمه على طريقها. وفي أسلوب يستهدف الوصول للمشاهد أياً كانت خلفيته الثقافية، يضع البرنامج بين يديه خلاصات علمية بشكل مبسط، ساعياً للوصول إلى هدف التنمية والنهوض بالمجتمعات العربية من خلال الإنسان.

    يهدف (ومحياي) لرفع الشعور بالقيمة الإنسانية للفرد مما ينعكس بشموليّة على ممارساته الحياتيّة: جسداً: بالعناية والرعاية تقديراً لنعمة الصّحة التي منّ الله بها عليه.. والتي بها تقوى إنتاجيّته. عقلاً: بإدراك رسالته في هذه الحياة وتلبية نداء قلبه والإبداع في قضيّته. روحاً: بالتّصالح مع نفسه، والارتقاء بذاته لأداء مهامّه في الحياة بتلك النيّة التي يعلم يقيناً أنه وجد من أجلها.
    راجين اكتمال النفع بهما لبناء الإنسان الخليفة الذي نتمنى أن نجسده ملبين إرادة ربنا في وجوده في الأرض.



    Mohamed Abdo
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نادي القراءة العملية | بوابتك للتعلم الذاتى .

    إرسال تعليق