برامج على اليوتيوب ستُغير نظرتك للحياة - نادي القراءة العملية
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأحد، 9 أبريل 2017

برامج على اليوتيوب ستُغير نظرتك للحياة



خذ شهيق وزفير عميقان لمدة دقيقة. خلال تنفسك في هذه الدقيقة لك أن تتصور أن هناك 300 ساعة من الفيديوهات قد تم تحميلها على اليوتيوب! ولتكمل صدمتك إعلم أيضًا أن هناك 5 بلايين فيديو يتم مشاهدتهم يوميًا على هذا الموقع الضخم ! 

هل دخلت اليوتيوب فقط لتشاهد أي شي مضحك أو أي شي يجعل وقتك يمضي بسرعة؟ لا بد أنك فعلت ذلك. لكن هل بدأت تشعر بالملل لعدم أخذ المعلومات المفيدة كون أن اليوتيوب من الممكن إن استخدمته بشكل صحيح أن يكون كمدرسة وجامعة لك! هناك أيضًا البرامج التعليمية المشوقة والعربية المفيدة التي بدأت تنتشر عليه. من الأفضل أن تختار أحد هذه البرامج التي سأقدمها لك وأن تبدأ بمشاهدة البرنامج الذي يستهويك والذي حتمًا سيزيد من مخزون معلوماتك المفيدة.



- هو برنامج علمي من تقديم الكاتب والإعلامي الإماراتي "ياسر حارب"، وعرض في 30 حلقة في شهر رمضان 1437 هـ/2016. يهدف البرنامج إلى معالجة الجهل بالمعرفة، وذلك من خلال دمج المشاهدين مع العلم، والتقدم العلمي والتكنولوجيا. يهدف برنامج لحظة إلى تبسيط الأمور العلمية والتكنولوجيا والمفاهيم المعقدة إلى مواضيع بسيطة تسهل على الجميع بأسلوب حديث، من خلال حلقات شيّقة تجذب المشاهدين من جميع الفئات العمرية، لكي يأخذوا لحظة للتفكير في آخر الاكتشافات العلمية والتقنية. كما ويستهدف البرنامج جميع الفئات العمرية، ويسعى لاستشراف المستقبل من خلال الكشوفات العملية الهائلة التي حققها العلماء والمخترعون في مختلف دول العالم. ويُعتبر برنامج لحظة الأول من نوعه على الشاشة العربية من ناحية المحتوى والصورة.



- هوَ برنامج فكري توعوي مِن إعداد وَتقديم الدُكتور أحمد خيري العمري. يَتناول البَرنامج موضوعات فكرية جَريئة على نَحو مُختلف عن البرامج المُعتادة التي نشاهدها على التلفاز واليوتيوب.



- هو برنامج علمي تربوي أسبوعي قصير يعرض فيه د. نضال قسوم مواضيع شيّقة للجمهور العام، يصبو من خلاله الى رفع الثقافة العلمية العربية.



- في العضل برنامج يقدمه الدكتور أحمد رمزي, هدفه التوعية الصحية وتصحيح المفاهيم الطبية المغلوطة والمتوارثه في مجتمعاتنا العربية.



- أخضر هو محاولة من محمد أسامة لإضافة الروح للمعلومات التي لا نستطيع التفاعل معها، ودمج التكنولوجيا والمادة الثقافية لتحقيق متعة المشاهدة وفائدة الكتاب فى الوقت ذاته.

كتبها لكم: بيان محمد خير

شارك المقال

جميع الحقوق محفوظة لـ نادي القراءة العملية | تصميم :