-->

شرح موقع Alison بالتفصيل وكيفية الحصول على الشهادات مجانا 2021

مواقع كورسات اون لاين  موقع Alison - أليسون

الموقع التعليمي Alison افضل مواقع الكورسات المجانية هي منصة باللغة الإنجليزية توفر لك الكثير من المساقات بإسلوب سلس وسهل وبالإختبارات القصيرة الدورية خلال دراستك الذاتية للمساق ولهذا تعتبر من افضل مواقع كورسات اون لاين.

بالطبع جميعنا نعلم بأن الإنترنت مليء بالمواقع التعليمية المجانية والمدفوعة والتي تستطيع الحصول على شهادات منها من أرقى الجامعات حول العالم أيضًا. في مقالنا هذا سوف نخبركم عن منصة تعليمية بها أكثر من عشرة ملايين متعلم وأكثر من 800 مساق بمختلف المجالات.


لنتعرف الآن كيف نقوم بالتسجيل واختيار المساقات خطوة بخطوة.



أولًا:
هذه هي الصفحة الرئيسية للموقع يمكنك التسجيل مجانا من هنا: https://bit.ly/2zKudPF
في أعلى يسار الشاشة ستجد أيقونة التسجيل والدخول. قم بالضغط عليها.
مواقع تعليمية - شرح كل ما يخص موقع Alison للكورسات الاونلاين
ثانيًا:
ستظهر لك هذه الصفحة وستجد كلمة Register . إضغط عليها لتسجل في الموقع.


ثالثًا:
بعد تسجيلك ودخولك إلى الموقع, ستبدأ بالبحث عن المساق الذي تريده. في أعلى يمين الصفحة هناك أيقونة إضغط عليها لتظهر لديك هذه  القائمة ثم إختار Courses . Shop هو من أجل الشهادات التي يجب عليك شرائها بعد إنتهائك من المساق إذا أردت. أو يمكنك البحث فقط بكتابة اسم المجال الذي تريده في مستطيل البحث  


رابعًا:
على اليسار ستجد أيقونة المساقات ويمكنك إختيار المساقات التي تحتوي على الشهادات أو دبلومة وخيارات أخرى. وبجانب المساقات هناك learning paths  وهي عبارة عن المساقات التي تبدأ من الصفر إلى الإحتراف. Favourite courses هي المساقات التي ستقوم بتفضيلها. 


خامسًا:
ستجد أكثر من 800 مساق يمكن الإختيار من بينهم. سيظهر لك إسم المساق وتقييمه من 5 وإذا يوجد شهادة إنتهاء مساق أم لا. وفي أسفل اليمين مدة المساق يمكنك إختيار المناسب لك, وإذا أعجبك المساق فقط قم بالضغط عليه.


سادسًا:
بعد الضغط على المساق الذي قمت بإختياره, ستظهر لك هذه الصفحة مع شرح قصير عن المساق. يمكنك أن تبدأه بالضغط على start now 


سابعًا:
على يسار الفيديو ستجد كل عناوين الدروس مرتبة ويظهر فيديو الشرح على اليمين. في نهاية إطار الفيديو من جهة اليمين ستجد أيقونة التوقف وغيرها.

ثامنًا:
في نهاية صفحة المساق ستجد نوتات دراسية وتعليقات المتعلمين المسجلين في هذا المساق ويمكنك أيضًا المشاركة بأرائك وإستفساراتك. وسيظهر لك أيضًا خط يوضح لك مدى تقدمك في المساق وكم تبعد عن نهايته!


تاسعًا:
في أعلى يسار الصفحة يمكنك الضغط على الأيقونة لتظهر لك القائمة الشخصية الخاصة بك.
 Active courses  هي المساقات التي لم تنتهي منها بعد.
Dashboard هي صفحة المعلومات التي ستجد فيها جميع المساقات التي قمت بإختيارها.


بهذه الخطوات البسيطه يمكنك البدء والدراسه على موقع Alison

بالتوفيق :) 

كتبتها لكم : بيان محمد خير .