‎ بوابتك للتعلم الذاتى

لا تترك مقابلة عمل دون ان تسأل هذه الأسئلة الثلاثة

لا تترك مقابلة عمل دون ان تسأل هذه الأسئلة الثلاثة
يحتوي هذا الموضوع على:

    - جاء دورك لكي تسأل موظف الموارد البشرية (HR) او صاحب العمل المحتمل  دائمًا ما نعتاد أن نستلم الأسئلة منهم ومن ثم نقوم بالرد عليها.

    فى هذه المقالة الصغيرة سنوضح لك ثلاث أسئلة هامة يجب أن توجهها الى موظف أو مدير الموارد البشرية او صاحب العمل المحتمل فى نهاية مقابلتك معه ، دائمًا فى نهاية المحادثة سيسألك هل لديك أي أسئلة قبل إنهاء المقابلة ؟ ولا يجد معظمنا اى كلام وينهى المقابلة دون طرح اى أسئلة والأن سنقوم بتغيير هذه الفكرة لدينا من أجل ترك انطباع أفضل لدى هذه الشركة وأيضًا فى تحسين فرصتنا فى أخذ أولوية لهذه الوظيفة المتاحة.

    - هل لديك اى أسئلة قبل إنهاء المقابلة ؟ نعم.

    1- ما هي الثقافة القائم عليها الشركة ؟

    إسأل عن ثقافة الشركة والمقصود منها اطرح استفسار عن الجو العام القائم بين الموظفين داخل الشركة ؟ ، وللتوضيح أيضًا المقصود من هذا الجو هو كيف يكون الإتصال بين الموظفين بعضهم البعض والنشاطات التى تجمعهم أيضًا والقيم والسلوك بشكل عام داخل الشركة.

    وبالتالى سوف يرد عليك بالبيئة الموجودة فى العمل وستعرف مدى قدرتك على الإندماج فى مكان مثل هذا.

    2- كيف يسير اليوم مع الموظف لديكم ؟

    من المهم أن تعرف كيف يسير اليوم مع الموظف فى هذه الشركة ، ما هى المهام المحتملة التي سوف توجه لك ، ومن هذا السؤال سوف يتضح لك كيف سيكون يوم عملك وما هى العقبات المحتمل أن تقابلها لكى ترسم الحلول المناسبة للتعامل معها.

    وبالتالى سيتضح أيضًا انك تود معرفة الكثير عن المكان لدى المدير الذى يقابلك وأنك حريص على المشاركة وهذا سيرجح كفتك فى الحصول على الوظيفة.

    - ما هي الخطوة التالية بعد إنهاء المقابلة ؟

    بعد إن تنتهى المقابلة يكون هناك دائمًا فترة من الإنتظار العصبى ، وستكون بين حيرة متى سوف يتصلون بى ؟ ، ماذا يجب أن أفعل الأن هل اتصل بهم للتعرف على النتيجة من المقابلة ؟ لتجنب هذا النوع من الإجهاد، تأكد من أن تطلب من صاحب العمل المحتمل الخاص بك حول الخطوة التالية من المقابلة ، ليرد عليك بما هو مريح لأعصابك أكثر من يتركك فى قلق.

    اذا وعدك بأنك سوف تتلقى إتصال منه اسأل عن وقت تقريبي للمكالمة ؟ لا تخشى فى أنك تطرح الكثير من الأسئلة ، أنت الآن تتجنب النسيان من جانبهم وتبحث عن ان تكون شخص أكثر ثقة لدى صاحب العمل المحتمل.

    لا تنسى أن تشكر صاحب العمل المحتمل او ال (HR) فى نهاية المقابلة وتذكر دائمًا حتى لو أنه تم رفضك فهذا ليس سبب لليأس وإسأل عن سبب الرفض، ويحق لك بموجب القانون التعرف على سبب الرفض لأن هذا يساعدك على تطوير نفسك و تجنب العواقب المحتمل فى حياتك الوظيفية بشكل عام.

    دمتم بخير.

    Mohamed Abdo
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نادي القراءة العملية | بوابتك للتعلم الذاتي .

    إرسال تعليق