تعلم كيف تعد نفسك لمقابلة عمل ناجحة

تعلم كيف تعد نفسك لمقابلة عمل ناجحة
    Interview questions

    - عندما يكون لديك مقابلة عمل فى أحد الشركات فأنت تشعر ببعض التوتر ، ويتملكك الضغط النفسى قبل المقابلة وأثنائها وفى هذه المقالة سنحاول معًا التعرف على بعض الخطوات التى إذا قمت بها ستخفف على نفسك هذا الضغط وأيضًا ستؤدى مقابلة عمل أفضل تساعدك على نيل الوظيفة التى أنت متقدم لها.

    هناك خطوات عامة وهى التأكد من نحديث سيرتك الذاتية قبل تقديمها (CV) ، والأوراق المطلوبة وخطاب التقديم المتوافق مع الوظيفة الشاغرة ... الخ ولكن ومع كل هذه الخطوات ننسى إعداد الشخص الذى سيتقدم للوظيفة نفسيًا وذهنيًا لهذه المقابلة.

    - الخطوات الشخصية : عليك بالتعرف على بعض النقاط التى ستكسبك ثقتك بنفسك.


    1- إسأل على مكان المقابلة بالتحديد: قبل الموعد

     حتى اذا خرجت من منزلك للذهاب الى المقابلة لا تجهد نفسك فى الوصول لأنه ربما تذهب الى عنوان خاطئ او تأخذ بعض الوقت فى الوصول وتتأخر على موعدك وهذه أمور تزيد من الضغط عليك.


    2- تعرف على إسم موظف أو مدير الموارد البشرية أو صاحب العمل

     الذى سيجرى معك المقابلة قبل دخولك له حتى يكون لديك القدرة على الحديث منذ أول لحظه له "أن تكون المبادر بالحديث هذا سيجعلك مختلف" عن البقية.


    3- الإهتمام بمظهرك

     قبل الخروج من منزلك توقف أمام المرآة وتفحص نفسك وهيئتك كاملة من رأسك وحتى قدميك ، تأكد من أن ملابسك مهندمه وشعرك وأسنانك بأفضل حال ولا مانع من تناول قطعة نعناع للتأكد من أن نفسك له رائحة طيبه ولا مانع أيضًا من إستخدام عطر هادئ.


    4- هاتفك

     فبل الدخول الى المقابلة عليك أن تقوم بإغلاق الهاتف نهائيًا أو تركه على وضع صامت ، حتى لا تجد اى قاطع لك أثناء المقابلة وتكون أفكارك متصلة وعلى وضع جيد للرد على الأسئلة الموجهة لك.


    5- دورة المياة 

     نعم أنت لم تقرأها خطأ قبل أن تدخل للمقابلة عليك بالذهاب الى أقرب دورة مياة لك حتى لو كان لديك شعور بسيط جدا فى ذلك ، ويفضل أن تتجنب شرب السوائل والقهوة قبل المقابلة مباشرة حتى تستطيع إكمال المقابلة الى نهايتها دون اى مؤثرات على أعصابك.

    ومن هنا تكون شخصيًا جاهز لإجراء مقابلتك 

    من جانب أخر وفى المقالة القادمة سنتعرف على طريقة الإجابة على الأسئلة الموجهة لك فى المقابلة وكيف تتجنب الضغط الذى سيضعك تحته الشخص الذى سيجرى المقابلة.

    أقرا ايضا :

     الاسلوب الامثل للرد على اسئله المقابلة الشخصية

    دمتم بخير

    Mohamed Abdo
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نادي القراءة العملية | بوابتك للتعلم الذاتى .

    إرسال تعليق