قصة نجاح "جاك ما" Jack Ma

قصة نجاح "جاك ما" Jack Ma


    هل سمعت يومًا عن  Jack Ma ؟


    "جاك ما" هو من مواليد 1964 في مدينة هانغتشو الصينية وهي مدينة يسكنها حوالي 2.4 مليون شخص بالقرب من شنغهاي المعروفة بمناظرها الطبيعية الخلابة وأراضيها الزراعية الخصبة لم يكن ما هو عليه الأن "أغنى رجل فى الصين" حيث ولد لعائلة فقيرة ، كان والداه فنانين يؤديان أغاني تقليدية تعرف باسم "البينغ تان"، وهي نوع من السرد القصصي الملحَّن ، وعندما بلغ سن الـ 12 بدأ يهتم باللغة الانجليزية فتعلمها بنفسه إستطاع ان يشق طريقة الى النجاح بنفسه دون اى مساعدات من أحد.

    سعى جاك الى تعلم الإنجليزية وحصل مع الوقت على شهادة البكالوريوس فى اللغة الإنجليزية من جامعة مدينته ، وأصبح مدرس لغة إنجليزية وبدأ بمرتب متواضع 100 إلى 120 يوان، ما يعادل 12 إلى 15 دولاراً أمريكياً شهرياً، فدفعه راتبه التعيس إلى البحث عن مصادر أخرى للكسب. وفي عام 1995، ذهب جاك ما إلى سياتل للعمل كمترجم وخلال زياته للولايات المتحدة تعرف على الإنترنت ولمس لوحة مفاتيح الكمبيوتر لأول مرة.

    ومع دخول الإنترنت الى الصين قام جال بتأسيس شركة صغيرة لإنشاء المواقع الإلكترونية للشركات الصينية ، وخلال فترة صغيرة تضخمت هذه المجموعه وأصبحت تضم العديد من المواقع الكبيرة الناجحة ومن ضمنها كان موقع "على بابا " الذى شهد حجم تعاملات غير مسبوق عام 2012 جلبت له لقب "تريليون هو" ما يعني "ماركيز التريليون يوان" باللغة الصينية.

    - تقاعد جاك ما عام 2013 من منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة علي بابا وركز كل وقته لإعطاء النصائح للراغبين في النجاح حول العالم.

    شاهدوا ما قاله  " جاك ما " عن تجربته وما هي النصائح التي يقدمها للشباب في هذا الفيديو.

    Mohamed Abdo
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نادي القراءة العملية | بوابتك للتعلم الذاتى .

    إرسال تعليق