نادي القراءة العملية نادي القراءة العملية

الدروس المستفادة من فوز ترامب لرواد الاعمال

هناك بعض الدروس التى يجب ع رائد الاعمال ان يستخلصها من فوز ترامب و العمل بها و هى :

1.    عافر على اد ما تقدر
كل المعطيات كانت تاكد ان فوز ترامب عباره عن مزحة خصوصا انه مشهور بنوبات غضبه و التى منعته ان يتوقف عن مهاجمه  " اوباما "’ فى ذروه قوته السياسه وسيطرته . ومع ذلك استغل نقاط ضعف الحزب الجمهورى واستغل نفوذه  و اصبح المرشح الجمهورى للحزب حتى مع المعارضه الشديده له داخل الحزب .
2.    الارقام مجرد ارقام
الاحصائات والارقام اكدت ان فوز هيلارى مضمون وفى بعض الولايات هيلارى لم تزورها لانها ضامنة لاصواتها , و على النقيض ترامب اهمل هذا الجانب و لم ينظر للاحصائات واخذ التجربه كامله لاخر نفس  .
3.    استغل نقاط ضعف خصمك
ترامب لم يتاخر مرة  فى ضرب خصومه و ارباكهم حتى بتصريحاته التى تحتوى الكثير من البلبله حتى ان " اوباما " نفسه اتهمه انه ليس امريكيا وهو فى سده الرئاسه واتحداه ان يظهر شهاده ميلاده للجميع  كذلك استغل نقاط ضعف الحزب الديموقراطى بسحب مرشحيه  واستغل الفضائح التى تعرضت لها هيلارى نفسها .
4.    الدعايه السيئه ليست دائما مضرة
الدعايه السيئة هى ايضا دعايه وتجعل من حولك  فى خلاف عليك وبالتالى بطريقه ما تزيد فرصك فى النجاح  و استغل ترامب هذه النقطه وكلما اتجه الاعلام لهيلارى كان هو يلقى بتصاريح معادية للاسلام او المهاجرين او حتى الاقليات الاخرى و هكذا يصنع ضجة لنفسه  .
5.    خليك مركز
ترامب لم يجعل احد يتكلم على لسانه و كان يستغل جميع الفرص لكى يظهر فى الاعلام . و كانت كل تصريحاته ( حتى العنصريه ) منها تخرج من اراءه الشخصيه وقناعاته .


written by : Esraa Youns

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

نادي القراءة العملية

2016